إحالة عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط

هلا أخبار – أحالت وزارة الاشغال العامة والإسكان عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط/ العارضة الممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية على ائتلاف مقاولين (مقاول صيني ومقاول اردني).

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، إنه سيتم بدء تنفيذ الاعمال في المشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة كافة، مشيرة إلى أن المدة الزمنية المتوقعة لانتهاء الاعمال في المشروع تبلغ 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

وأضافت ان الاعمال في المشروع تتضمن إعادة انشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول 5ر12 كيلومتر ليصبح أربعة مسارب مفصولة مع أكتاف وانشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين.

ويشمل العمل ايضا انشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الامطار وأعمال الحماية اللازمة واعمال جدران استنادية، بالإضافة لأعمال السلامة العامة كافة من الإشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الانارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

وفيما يتعلق بطريق المدورة – معان، قالت الوزارة إن الدراسات المتعلقة بإعادة تأهيل الطريق وتوسعته جاهزة ليصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية بطول 120 كيلومترا، مؤكدة أنه يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التمويل اللازم للبدء بتنفيذ المشروع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق