مدير عام الخدمات الطبية الملكية يفتتح وحدة التصلب “اللويحي”

هلا أخبار – انطلاقاً من رسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية وسعيها الدائم لتخفيف الأعباء على المريض، افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات اليوم الأربعاء، وحدة التصلب اللويحي في مدينة الحسين الطبية.

وقال المساعد للشؤون الطبية والأقاليم مستشار أول أمراض الدماغ والأعصاب العميد الطبيب ماجد الهباهبة: إن تأسيس وحدة التصلب اللويحي جاء بهدف متابعة وتقييم وعلاج مرضى التصلب اللويحي، وجاءت الحاجة لإنشاء هذه الوحدة بسبب ازدياد أعداد المرضى المصابين بالتصلب اللويحي عالمياً.

وأضاف العميد الطبيب الهباهبة أنه يتوفر في العيادة أنواع عديدة من العلاجات سواء أكانت بالوريد أو الإبر تحت الجلد أو علاج على شكل أقراص، إضافة إلى تعاون الوحدة مع الأطباء والممرضين المؤهلين للتعامل مع الحالات المصابة بالتصلب اللويحي.

وبين ممرض التصلب اللويحي الملازم /1 وليم السواعير أنه كان في السابق يتم استقبال مرضى التصلب اللويحي داخل عيادات الباطنية أعصاب، وتتم معالجتهم عن طريق إدخالهم للأقسام، أما حالياً يتم استقبالهم في وحدة متخصصة للتصلب اللويحي يتلقى فيها المريض العلاج الفوري ويخرج بنفس اليوم، مما يوفر عليه الكثير من الوقت والجهد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق