الحنيفات يدعو “الزراعة الأمريكية” لتجديد منحة القمح

هلا أخبار – التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في مكتبه الأربعاء، الملحق الإقليمي في القاهرة لوزارة الزراعة الأمريكية اليزابيث ميلو.

وفق بيان صادر عن الوزارة الأربعاء، تم بحث عدد من المواضيع التي تخص المشاريع والتوجهات المشتركة وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في ما يخص القطاع الزراعي.

وأكد الحنيفات على أهمية الدور الأمريكي في دعم جهود تطوير القطاع الزراعي الأردني.

وثمن أشكال الدعم الأمريكي المختلفة وضرورة زيادة التعاون في المشاريع التي تدعم الأمن الغذائي للأردن والإقليم خاصة في ظل التغيرات الجيوسياسية في المنطقة وآثار اللجوء على الأردن، إضافة إلى التغيرات المناخية التي يتكيف معها الأردن ضمن الخطط والاستراتيجيات الحالية.

وأشار الحنيفات إلى “إننا ننظر إلى الشراكة مع وزارة الزراعة الأمريكية بكل اهتمام، ونتطلع إلى تعاون أكبر خاصة في الخطة الوطنية للزراعة المستدامة التي تعمل عليها الوزارة حاليا”، داعيا إلى ضرورة تجديد منحة القمح الأمريكية المقدمة للأردن، وأيضا إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى الولايات المتحدة.

وتناول اللقاء كافة المشاريع المشتركة وسبل تطويرها لخدمة القطاع الزراعي في الأعوام القادمة، حيث سيتم افتتاح عدد من المشاريع الهامة والممولة من منحة القمح الأمريكية تباعا خلال الفترة القادمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق