“الشؤون السياسية”: أهمية توسيع قاعدة الشباب في صنع القرار

هلا أخبار – نظمت مديرية شباب العاصمة التابعة لوزارة الشباب، جلسة حوارية بعنوان “التعديلات الدستورية وأثرها في تأطير العمل الحزبي”، بمشاركة 40 شابا وشابة من المراكز الشبابية عبر الاتصال المرئي (زووم)، وحضور مديرة مديرية شباب العاصمة سناء أبو عباس.

ووفقا لبيان صحفي عن المديرية، الثلاثاء، أكد رئيس قسم الشباب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية قصي الزعبي، خلال الحوارية، أهمية ترجمة التوجيهات الملكية السامية بتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنة لدور الشباب في الحياة العامة.

وأشار إلى أن قوانين المنظومة السياسية جاءت داعمة لمشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية، لافتا إلى أن لدى الوزارة خطة تنفيذية بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني للتعريف بأهم المخرجات.

وتحدث الزعبي عن أبرز المواد المتعلقة بقانون الأحزاب ومشروع قانون الانتخاب الداعمة لمشاركة الشباب من تخفيض سن الترشح لمجلس النواب، وآلية تشكيل القوائم الحزبية في الدوائر العامة، ونظام المساهمة المالية للأحزاب وضمان استفادة الشباب الحزبي من موارد الحزب المالية، وتداول السلطة داخل الحزب وشروط التأسيس والترخيص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق