اختتام فعاليات ندوة النوع الاجتماعي/4

هلا أخبار – اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة النوع الاجتماعي الرابعة في فندق الشيراتون والتي استمرت من 28 إلى29 آذار، بمشاركه القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الكندية، حول مفهوم إدماج النوع الاجتماعي وتبادل الخبرات بين الجانبين المشاركين.

وتهدف الندوة إلى تبادل الخبرات وزيادة تفعيل مفهوم النوع الاجتماعي من خلال عدة محاضرات ونقاشات حول مفهوم إدماج النوع الاجتماعي والتركيز على مدى تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والسلام، الذي حثّ على مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية والأخذ في دعم النوع الاجتماعي في التدريب وحفظ السلام وحماية المرأة ودمج النوع الاجتماعي في جميع أنظمه تقارير الأمم المتحدة وآليات تنفيذ البرامج.

وافتتحت فعاليات الندوة بحضور مندوب مدير التخطيط والتنظيم العميد تامر إدريس، ومدير شؤون المرأة العسكرية العقيد مها الناصر ومندوبة عن السفيرة الكندية السيدة مانون بوكلير.

والقت العقيد الناصر كلمه تحدثت فيها عن مراحل تطور عمل المرأة العسكرية، وعن الدور الفاعل الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في إدماج النوع الاجتماعي وبناء قدرات المرتبات في محور النوع الاجتماعي، مؤكدةً على الدور الرائد الذي يلعبه الجانب الكندي في الدعم المتواصل في المجال اللوجستي والتدريبي للمرآة في القوات المسلحة الأردنية من خلال عقد ورش العمل والدورات والندوات عن النوع الاجتماعي في الأردن.

ومن جانبه تحدث قائد القوات المشتركة في الجيش الكندي العميد “تيموثي استو” عن التطور الكبير الذي لمسه في القوات المسلحة الأردنية في تفعيل دور المرأة من خلال تطبيق مفهوم إدماج النوع الاجتماعي ونجاح التجربة الأردنية الكندية في هذا المجال.

في ختام الندوة، دار نقاش وحوار موسع أجاب خلاله المشاركون في الندوة على أسئلة واستفسارات الحضور، وتم تسليم الشهادات على المشاركين.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق