حنيفات يعلن استثمارات توفر ألفي فرصة عمل

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال وزير الزراعة خالد حنيفات، إن الوزارة تتابع تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة 2022-2025.

وأضاف حنيفات، خلال مؤتمر صحفي بشأن فرص الاستثمار في حوضي الحماد والسرحان، أن الخطة تنفذ حسب البرنامج الزمني الملتزمة به الوزارة عن فرص استثمارية ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والتي جاءت ضمن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على استثمار أراضي الخزينة للأغراض الزراعية في حوضي الحماد والسرحان، والذي سيعمل على توفير فرص استثماريه للشركات الزراعية على مساحه 36 ألف دونم.

وبين أن كل فرصة تتضمن مساحه 1000 دونم، ويجوز للشركات استثمار أكثر من فرصة، وكذلك مجموعة من الحوافز من ضمنها فترة سماح لمده 3 سنوات، وأسعار مياه تشجيعية وسرعة انجاز الموافقات اللازمة للاستثمار، وكذلك الحوافز الموجهة لقطاع الزراعة الواردة في قانون الاستثمار وضريبة الدخل.

وأشار الحنيفات الى أن الاستثمار سيعتمد على استخدام التقنيات الزراعية ذات الكفاءة في استخدام مياه الري والاستثمار في المشاريع الريادية والزراعات التصديرية والتصنيعية والاستراتيجية لتوفير مخزون الامن الغذائي ومحاصيل العجز وفقا لشروط وزاره الزراعة، وستعتمد هذه الاستثمارات على العمالة الأردنية من أبناء المجتمع المحلي مع التنويه إلى أن الفرص الاستثمارية ستعمل على توفير قرابة 2000 فرصة عمل.

كما أوضح أن هذه الفرص ستؤدي الى تعزيز الامن الغذائي في الأردن وزياده الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل العجز وستؤدي الى زياده نسبه الصادرات الزراعية الأردنية وخلق فرص عمل للشباب والفتيات العاطلين عن العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق