حزب الميثاق تحت التأسيس يعرض رؤيته في اربد

هلا أخبار – عرض حزب الميثاق الوطني تحت التأسيس، اليوم السبت، رؤيته لمستقبل الحياة السياسية والعمل الحزبي خلال لقاء عقده أعضاء من هيئته التأسيسية في قاعة غرفة تجارة اربد.

وقال عضو الهيئة التأسيسية الدكتور حميد البطاينة، إن التحولات التي تشهدها الساحة السياسية الوطنية تستدعي وجود أحزاب فاعلة وذات تأثير وقادرة على كسب التأييد والاستقطاب قياسا بالأدوار والمهام المنتظرة من الأحزاب في قيادة دفة الحياة السياسية والديموقراطية.

وأكد البطاينة، أن حزب الميثاق، الذي سيعقد مؤتمره العام بعد عطلة عيد الفطر، هو حزب وطني اصلاحي برامجي توافقي يسعى لتعزيز منظومة العمل الحزبي بما يتواءم مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من جهة، والنهوض مع باقي الأحزاب ببلورة عمل برامجي قائم على التوافقية والائتلافات وصولا لتطلعات القيادة السياسية والارادة الشعبية بالوصل لحكومات برلمانية خلال السنوات العشر القادمة على ابعد تقدير من جهة ثانية.

فيما تناول عضوا الهيئة التأسيسية المهندسان: عطا الشياب وماجدة شويات، أهمية دور الشباب والمرأة في منظومة العمل الحزبي المستقبلي بناء على بنود مشروعي قانوني الأحزاب والانتخاب، مشيرين إلى أهمية انخراط الشباب والمرأة في الحياة السياسية والعمل الحزبي لتقديم تصوراتهما للقضايا المرتبطة بهما والحلول المثلى لمعالجتها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق