“الجمعيات الخيرية” يخصص 70 ألف دينار للفقراء والمحتاجين خلال رمضان

هلا أخبار – أعد الاتحاد العام للجمعيات الخيرية خطة من أجل تقديم المساعدات العينية والنقدية للفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك، وفقا للأسس المعتمدة من خلال قاعدة بيانات بهذه الأسر.

وقال رئيس الهيئة الادارية المؤقتة للاتحاد الدكتور عاطف عضيبات، اليوم الخميس، إن الخطة شملت تخصيص مبلغ 70 ألف دينار من مخصصات الاتحاد لشراء “كوبونات” بالتنسيق مع الاتحادات التابعة للاتحاد العام في المحافظات والتنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية من أجل إيصال المساعدات لمستحقيها مع الأخذ بعين الاعتبار الفئات غير المستفيدة من الصناديق لتشمل المساعدات أكبر عدد ممكن من هذه الشرائح.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي انسجامًا مع توجيهات جلالة الملك للوقوف إلى جانب الشرائح الفقيرة والمحتاجة في مثل هذه الظروف والتحديات الاقتصادية خلال شهر رمضان لتخفيف الأعباء عليهم.

وبين عضيبات أهمية العمل الجماعي التطوعي والاجتماعي الذي يعتبر أولوية في عمل الاتحاد الذي اتخذ خطة تتضمن تنويع مصادر دخله وزيادة تواصله مع العديد من المنظمات الدولية وتوزيع المشاريع النوعية على الجمعيات الفاعلة والتي لها تماس مباشر مع احتياجات المجتمع المحلي وحياة المواطنين اليومية، مبينا أن الاتحاد سيكون على اتصال مستمر مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية طيلة شهر رمضان من أجل تقديم الدعم اللازم وتوزيعه على الأسر الفقيرة.

ودعا جميع الجهات المعنية والمؤسسات إلى دعم الاتحاد ليقوم بواجبه تجاه هذه الشرائح كونه المظلة الرئيسة للجمعيات والاتحادات التي من خلالها تجري عمليات التوزيع ضمن أسس عادلة على امتداد مساحات الوطن.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق