إربد: انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان القيصر للشعر

هلا أخبار – رعى رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة حفل اطلاق مهرجان القيصر الدولي للشعر الفصيح في دورته الخامسة “دورة الكرامة” الذي بدأت فعاليته في المركز الثقافي بإربد اليوم الخميس ضمن احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022 بتنظيم من اتحاد القيصر للآداب والفنون.

وقال الروابدة، إن المثقفين والشعراء يصنعون ضمير الأمة بإنتاجهم الثقافي ويعدون مصدر الهام للقادة والسياسيين والاقتصاديين والاداريين وصناع القرار في كل الميادين، علاوة على دورهم في ابراز هوية وارث الشعوب والاوطان وحضارتها وتاريخها.

واشار الروابدة إلى أن الاحتفال بإربد عاصمة للثقافة العربية 2022، هو مشروع لكل الوطن باعتبار الفعل الثقافي المرآة التي تعكس الهوية ومعاني وقيم الانتماء والعمل الصادق المخلص وتدفع باتجاه التطور والتنمية والتقدم على الصعد كافة .

وأكد الروابدة، أن الأوطان لا تبنى بلا تضحيات وهو ما سطره بواسل القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي في معركة الكرامة الخالدة ولا يقل دور الكلمة عن البندقية في الدفاع عن الوطن ومنجزاته التي تحققت عبر المئوية الأولى وهو ما نتطلع إلى المراكمة عليه في المئوية الثانية.

وقال رئيس الاتحاد الاديب رائد العمري، إن المهرجان يمتد لثلاثة أيام يتنقل فيها بين الوية المحافظة بمشاركة نخبة من الشعراء العرب والمحليين ويأتي ضمن مشاركات اتحاد القيصر بفعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية، مشيرًا إلى أن وسمه بالكرامة جاء اعتزازًا ببطولات وتضحيات القوات المسلحة باستعادة كرامة الأمة واثراءً للمشهد الثقافي في محافظة إربد.

وأعلن العمري، عن اختيار المهرجان لمدير المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة كشخصية ثقافية للمهرجان في دورته الخامسة واختيار الشاعر محمود فضيل التل كشخصية شعرية، ورئيس تجمع المتقاعدين في إربد العميد الركن المتقاعد محمد المناجرة كشخصية عسكرية وفايزة الزعبي كشخصية نسائية متميزة اثرت العمل النسوي والاجتماعي والتطوعي في المحافظة.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم احد مصابي معركة الكرامة وذوي عدد من شهدائها الأبرار، كما القى عدد من الشعراء العرب والمحليين قصائد شعرية جسدت معاني وقيم الكرامة والعروبة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق