انطلاق مؤتمر نموذج هيئة الأمم المتحدة في جامعة الأميرة سمية

هلا أخبار – انطلقت فعاليات المؤتمر الحادي عشر لنادي “نموذج هيئة الأمم المتحدة”، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وبحسب بيان صحافي، اليوم الأربعاء، تركزت نقاشات المؤتمر الذي حضر افتتاح فعالياته نائب الرئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد صبابحة، على موضوعات إنسانية مهمة بعد بدء تعافي العالم من آثار جائحة كورونا التي أحكمت سيطرتها على مجريات أحداثه خلال العامين الماضيين.

وأكد صبابحة أنّ المؤتمر يثري الطلبة ويكسبهم مهارات التحدث أمام الجمهور والمناقشة والكتابة، ويدربهم على التفكير الناقد، والحوار والعمل الجماعي، والقيادة والنظر بعين المسؤولية إلى قضايا العالم الراهنة، مبينا أهمية الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الجامعة لطلبتها.

وأضاف أن الحاجة باتت ملحة بشكل فعلي لعقد مثل هذا المؤتمر بشكله العالمي لمناقشة قضايا تواجه الإنسانية وتقديم حلول تسهم في جعل الحياة أفضل.

وشكر عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور رامي سالم، من جهته، الجهات الداعمة للمؤتمر والقائمين عليه والمشاركين فيه، مؤكداً أن فعالياته تشكّل فرصة بناءة للحوار والفكر وتبادل الخبرات والمعرفة.

واستعرضت مؤسسة النادي، خريجة الجامعة، ليان الصالحي ، كيفية إنشائها المؤسسة برفقة زملائها قبل 11 عاما، مشيدة بدعم سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعايتها للمؤتمر الأول ودعم رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.

وأشار رئيس المؤتمر الطالب أوس المصري، إلى أن المؤتمر الذي شارك به 170 طالبا من الأردن وخارجه، ينادي بالوحدة الإنسانية والسلام العالمي، مؤكدا أهمية المهارات التي اكتسبها من خلال النقاشات والعمل بروح الفريق.

وتعقد على هامش المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، جلسات تتناول موضوعات عدة من أبرزها، حكومة طالبان في أفغانستان، والوضع في اليمن، والأزمة الإنسانية في سوريا، وحقوق الإنسان، والوضع في منطقة تيغراي الأثيوبية، وفي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، والصراع الأوكراني الروسي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق