مليون ناخب وناخبة ضمن الفئة العمرية 18- 22 عامًا

هلا أخبار – نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالشراكة مع مركز “العالم العربي” للتنمية الديموقراطية وحقوق الإنسان ومؤسسة “هانس زايدل” الألمانية، السبت، ورشة بعنوان “توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية”، بمشاركة شباب ممثلين عن مختلف محافظات المملكة.

وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، خلال لقائه المشاركين في الورشة التي تستمر ليومين، إن الورشة تهدف إلى نشر الوعي حول منظومة الحياة السياسية في الأردن، واللجنة الملكية التي تشكلت لتحديث المنظومة السياسية، والتي خرجت بمجموعة من التوصيات والمشاريع والبرامج لتفعيل مشاركة الشباب والنساء في الحياة السياسية.

وأشار إلى أن عدد الناخبين الشباب ضمن الفئة العمرية من 18- 22 عاما يتجاوز المليون ناخب وناخبة، حيث بينت الإحصاءات الأخيرة أن أكثر من 65 بالمئة من أبناء المجتمع الأردني هم تحت سن 35 عاما، وهذه ميزة فريدة.

وتحدث في الورشة كل من عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور عبد الله جبارة، وأستاذ الدراسات الإنسانية في جامعة جرش الدكتور محمد الخوالدة، حول مهام اللجنة من حيث نشأتها والأعضاء والغايات منها وأبرز التعديلات الدستورية المقترحة وآليات العمل النيابي.

وفي نهاية الورشة، دار حوار مفصل بين الشباب الحضور والمتحدثون حول جملة من القضايا التي تهم الشباب الأردني وأهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة والدخول في الأحزاب السياسية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق