اتفاقية بين “الصحة” و”البلقاء” لرفد مستشفى الحسين بكوادر طبية

هلا أخبار – أكد نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عميد كلية الطب الدكتور نضال يونس، السبت، أن اتفاقية وقعتها الجامعة مع وزارة الصحة أخيرا، لرفد مستشفى الحسين (السلط الجديد) بكوادر طبية، ستشكل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال خلال محاضرة نظمتها الجامعة للمجتمع المحلي في مدينة السلط للتعريف بكلية الطب وعيادات البلقاء التخصصية، إن الجامعة ستزود مستشفى السلط الجديد بكل ما يحتاجه من أطباء متخصصين لتغطية عيادات مسائية لمعالجة المرضى وإجراء عمليات إضافة، و تعليم الأطباء المقيمين والطلبة ما سيجعله مستشفى تحويليا وتعليميا متقدما.

وبين يونس أنّ عيادات الجامعة التخصصية ستوفر في حرم مستشفى السلط في المرحلة الأولى 20 تخصصا يشارك في تقديمها 40 اختصاصيا، موضحا أن نموذج المستشفيات التعليمية الجديد سيسهم في حل مشاكل التخصصات الدقيقة في مستشفيات وزارة الصحة، والتعليم والتدريب، والتأمين الصحي الشامل، وسيكون المواطن هو المستفيد الأكبر من ذلك إذ سيتاح له فرصة الحصول على خدمات رعاية صحية متميزة.

وعرض لتاريخ تطور نظام الخدمات الصحية في الأردن وعناصر القوة ونقاط الضعف فيه، مبينا أن الهدف من انشاء كلية الطب في جامعة البقاء التطبيقية عام 2014 هو تقديم تعليم طبي متميز وخدمات طبية متقدمة.

بدوره، قدم مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور رامي أبو رمان، شرحا عن الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في المستشفى، مشيرا إلى أنه مستشفى تحويلي لعدة مستشفيات في المحافظة، ويعد الأحدث إذ بني حسب أفضل المواصفات، وزود بأفضل الأجهزة على مستوى الاردن والمنطقة، ورفد بكوادر مؤهلة ومتخصصة ومدربة على أعلى المستويات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق