أمانة عمان الكبرى تطلق مشروع الأسطح الخضراء

هلا أخبار – أطلق رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، اليوم السبت، من حديقة شهداء عمان، مشروع الأسطح الخضراء، بحضور مدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي ونوابه، والمدراء التنفيذيين.

وأكد الشواربة أن أمانة عمان تسعى دوماً لزيادة المسطحات الخضراء في المدينة بما يخدم ويحقق تحسين بيئة المدينة والحد من آثار التغير المناخي، معرباً عن شكره لفريق العمل من أمانة عمان والشركاء لجهودهم في إنجاح المشروع الذي يقام على أفكار ونماذج تتناسب مع قدرات وإمكانات المواطن.

‏ويعد مشروع زراعة الأسطح العامة وسيلة لإعادة تصور أشكال الغطاء الأخضر والمساحات الحضرية العامة في مدينة عمان، وهو نموذج تشاركي لتقديم مساحة تعيد التواصل مع الطبيعة، وفرصة لإعادة دراسة الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تصبح جزء من مدينة عمان.

ويهدف المشروع حسب المشرفة عليه المهندسة سوزان هناندة لزيادة المساحات الخضراء التي من شانها الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي والتقليل من الاحتباس الحراري، والحد من الضوضاء والتلوث، والتركيز على أهمية دراسة مثل هذه المشاريع دراسة وافية قبل تنفيذها من جميع جوانبها بما فيها التصميم حتى لا تؤثر سلبا على جمالية المدينة.

ويأتي إطلاق المشروع بالتزامن مع البرنامج الاحتفالي للأمانة بمناسبة يوم المدينة الذي صادف 2 آذار الماضي، وتم بالشراكة مع جمعية هيلب”المساعدة من أجل مساعدة الذات” والشركة الماسية للزراعة الذكية واستديو التصميم “نملية” وأورجانيكا للأسمدة العضوية وشركة الأجيال لإعادة تدوير النفايات الصلبة.

من جانبها، كشفت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات عن افتتاح مسار مخصص لممارسة هواية المشي (اليوم السبت) في شارع الامير الحسين بن عبد الله الثاني (كوريدور عبدون)، بطول كيلو و100 متر وعرض 4 متر.

فيما قامت الأمانة حسب مدير الزراعة المهندس معين زريقات بإنجاز وتأهيل ثلاثة ملاعب أحياء خماسية في مناطق (مرج الحمام وجبل النصر وحي القيسية).

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق