مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وبورصة عمان

هلا أخبار – وقعت الجامعة الهاشمية وبورصة عمان، الثلاثاء، مذكرة تفاهم، لتدريب عدد من الطلبة لدى البورصة بما تسمح به إمكانياتها وتعليماتها، وعقد ورش تدريبية للطلبة على أنظمة تداول الأوراق المالية، ضمن برنامج تدريبي للتعرف على آليات وقواعد التداول في البورصة.

ووقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي، الدكتور سلطان المعاني، ورئيس مجلس إدارة بورصة عمان، الدكتور كمال القضاة، بحضور مدير مركز الإرشاد لسوق العمل، الدكتور إبراهيم منصور، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، الدكتور وصفي الروابدة.

وتنص المذكرة على كيفية استخدام شاشات التداول، وتفعيل غرفة محاكاة التداول مع بورصة عمان، بما يزيد من كفاءة الطلبة وتحسين فرصهم الوظيفية، وطرح فصل خاص بسوق رأس المال الأردني، والتداول في البورصة ضمن مساقات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والعمل على تفعيله من خلال مختبر المحاكاة.

كما نصت على الاستعانة بخبرات وإمكانيات كوادر البورصة لعقد يوم مفتوح وورش عمل تدريبية ومحاضرات في المجالات المتعلقة بسوق رأس المال الأردني، بما في ذلك صناعة الأوراق المالية وطرحها وتداولها ومؤسسات السوق وشركات الوساطة والخدمات المالية، وإجراء مشاريع بحثية مشتركة في مجال البورصة والتداول وسوق رأس المال.

وقال الدكتور المعاني، عقب توقيع المذكرة، إن “الجامعة حريصة على تعزيز الشراكة المؤسسية بهدف توفير التدريب الميداني المتخصص على أيدي الخبراء لكافة طلبة الجامعة، كل في تخصصه”.

وأضاف أن الجامعة تضم كوادر وكفاءات علمية ومهنية متخصصة قادرة على تقديم التدريب والمشورة للمؤسسات الوطنية الإدارية منها والمالية، ضمن فلسفة الجامعة في إطار التعاون والتشبيك مع جميع القطاعات الاقتصادية العامة والخاصة.

من جانبه، بين الدكتور القضاة أن بورصة عمان تسعى لنشر ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية وتنمية المعرفة المتعلقة بالأسواق المالية، والخدمات التي تقدمها البورصة خاصة لدى طلبة الجامعات، إضافة إلى توفير التدريب العملي للكوادر التدريسية وطلبة الجامعات.

وقال الدكتور الروابدة إن كلية الاقتصاد في الجامعة الهاشمية تولي اهتماماً كبيراً للجانب التطبيقي للتدريب على المهارات اللازمة في مجال البورصة والأوراق المالية التي تمنح الطلبة ميزة تنافسية في سوق العمل.

بدوره، أشار الدكتور منصور إلى أن المركز يعمل على تبادل الخبرات والقدرات، وتطوير النشاطات التعاونية في المجالات الأكاديمية والمهنية مع مختلف المؤسسات خاصة بورصة عمان لتعزيز المسارات المهنية للطلبة وتوفير الفرص التنافسية في سوق العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق