افتتاح مدرسة حقلية في التصنيع الغذائي لسيدات بالأغوار الشمالية

هلا أخبار – – افتتحت في جمعية “دار السلام التعاونية” للسيدات في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المدرسة الحقلية حول التصنيع الغذائي، والتي نظمها قسم الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة اللواء ضمن مشروع “الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر”، بمشاركة مجموعة من السيدات الريفيات.

وأكد مدير زراعة الأغوار الشمالية المهندس رائد الشرمان، خلال الافتتاح، أهمية مشروعات التصنيع المنزلي للمنتجات الزراعية في استغلال الموارد المحلية من الإنتاج الزراعي وتوفير المواد الغذائية بأقل التكاليف.

وأشار إلى دور مشروع المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية الذي تنفذه وزارة الزراعة بدعم من الصندوق الدولي للتنمية (ايفاد)، في تطوير قدرات المرأة من خلال تدريبها وتأهيلها مهنياً لتصبح منتجة ضمن مشاريع صغيرة لتحسين دخل الأسر الريفية.

وتتضمن المدرسة الحقلية محاضرات نظرية وعملية حول أهداف التصنيع الغذائي وانعكاساته الاقتصادية والصحية واستيعاب فائض الإنتاج الزراعي، إضافة إلى التدريب من قبل مختصين على تحويل المواد الغذائية الأولية إلى أكثر من منتج، وطرق حفظ الأغذية بوسائل التعليب والتعقيم والتجميد والتبريد والتخليل والتجفيف والمربيات السكرية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق