إربد: انطلاق فعاليات برنامج مهاراتي

هلا أخبار – انطلقت في مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، الاثنين وعبر تطبيق “زووم”، فعاليات اليوم الأول من الفوج الأول من برنامج “مهاراتي 2022”.

وحضر فعاليات البرنامج الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وهيئة أجيال السلام، 30 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15- 17 عاما.

وأشارت رئيسة المركز ولاء قازان، الى أهمية مشاركة فئة الشباب في برنامج مهاراتي، والذي يهدف الى صقل شخصيه الشباب وتنمية مواهبهم واستغلال أوقات الفراغ.

كما تحدث المدرب هاشم الشناق والمتطوعة نسيبة الدرابسة حول المهارات الحياتية الاساسية من حيث التعريف بها وأهميتها بالنسبة لفئة اليافعين، وأهم المرتكزات والقدرات التي يجب تعزيزها لدى فئة اليافعين، وكيفية التعامل مع المواقف الحياتية عن طريق عرض المهارات الشخصية الذاتية لدى كل مشاركة.

واشتملت محاور الجلسة، الحديث عن المهارات الذاتية لدى المشاركات، ومعرفة الذات وتقبل الآخرين وكيفية التعامل معهم، وفهم قيمة الذات وتأكيد الهوية والمسؤولية، ومقاومة الضغوط والابتكار الاجتماعي والطاقة الايجابية في التعامل مع المحيطين.

وفي نهاية اليوم الأول تم تدريب المشاركات على مجموعة من المهارات الاجتماعية كالاستماع والإنصات ومهارات الاتصال والتواصل وقبول آراء الآخرين واحترام الرأي والرأي الاخر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق