مبابي وميسي ينقذان باريس من فخ سانت إيتيان

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه سانت إيتيان، بنتيجة (3-1)، مساء السبت، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

تقدم الضيوف بهدف دينيس بوانجا في الدقيقة (16)، ثم سجل للعملاق الباريسي ثلاثية عن طريق كيليان مبابي “هدفين” ودانيلو بيريرا في الدقائق (42 و47 و52).

وصحح بي إس جي مساره بعد الخسارة في الجولة الماضية ضد نانت بنفس النتيجة، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة.

في المقابل، ظل فريق سانت إيتيان في منطقة الخطر، بتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

باغت سانت إتيان الجميع بهجوم ضاغط في الدقائق الأولى، وأكثر من فرصة خطيرة لبوانجا وأرنود نور الدين وزايدو يوسف، تعامل معها دوناروما ببراعة.

إلا أن دانيلو بيريرا، تباطأ في تمرير الكرة، ليخطفها دينيس بوانجا، ويسددها في الشباك، مسجلا الهدف الأول لفريق سانت إيتيان.

وأنقذ بول برناردوني، حارس سانت إيتيان، مرماه من فرص محققة لمبابي وميسي، بينما ذهبت رأسية كيرير ودانيلو فوق العارضة.

لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في توقيت مثالي، بتمريرة ذهبية من ميسي، قابلها مبابي بتسديد مباشرة في الشباك.

بين الشوطين شارك آنخيل دي ماريا مكان تيلو كيرير، وقبل مرور أقل من دقيقتين من الشوط الثاني، واصل ميسي تقديم الهدايا لمبابي، ليسجل المهاجم الفرنسي هدفا ثانيا.

وجاء الدور هذه المرة على كيليان مبابي في صناعة الأهداف بكرة عرضية قابلها دانيلو برأسه في الشباك، مسجلا الهدف الثالث، الذي صحح به خطأه في البداية.

وضرب باريس معنويات ضيفه في مقتل، إلا أنه واصل تهديد دوناروما بأكثر من تسديدة لبودابوز وبوانجا والبديلين عوشيش ورومان حمومة.

وأنقذ برناردوني فريقه من خسارة ثقيلة بتصديه لفرص أخرى محققة من دي ماريا وميسي ودانيلو، بينما حرم القائم الأيمن، نيمار، من هدف رابع.

بعد أن اطمأن ماوريسيو بوكيتينو للفوز، بدأ إراحة لاعبيه بـ3 تبديلات حيث شارك خوان بيرنات ثم دراكسلر وإيكاردي مكان نونو منيدس ونيمار ومبابي.

وفي الوقت بدل الضائع، سدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة حرة مرت بجوار المقص الأيمن بقليل، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق