اليونيسف: احتياجات الأطفال والأسر تتصاعد في أوكرانيا

هلا أخبار – قالت منظمة اليونيسف اليوم الجمعة إن العملية العسكرية في أوكرانيا خلقت خوفا وذعرا شديدين بين السكان، وباتت العائلات تنتقل مع أطفالها داخل الملاجئ ومترو الأنفاق، وبدأت الاحتياجات الإنسانية تزداد نتيجة العمليات العسكرية التي تشكل تهديدا مباشرا لحياة ورفاهية 5ر7 مليون طفل أوكراني.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى، أفشان خان، “إن هذه لحظة مرعبة للأطفال في جميع أنحاء البلاد، مضيفا أن المنظمة لديها طواقم في أكثر من خمسة مواقع.”

وأشارت في تصريحات من جنيف نقلها مركز أخبار الأمم المتحدة، أن اليونيسف تدعم الفرق المتنقلة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المصابين بصدمات نفسية، وقد ازداد ذلك نتيجة لانعدام الأمن.

وأوضحت خان، أن احتياجات الأطفال والأسر من منتجات النظافة إلى البطانيات ومواقد الغاز إلى مجموعات الإسعاف الأولية تصاعدت في الأيام القليلة الماضية تماشيا مع الصراع، وفي عمليات الإجلاء جارية في لوهانسك، أوبلاست، دونيتسك.”

ودعت اليونيسف – إلى جانب سائر أسرة الأمم المتحدة – جميع الأطراف إلى حماية الأطفال في كل الأوقات، وضمان وصول الجهات الفاعلة الإنسانية بأمان وبسرعة إلى الأطفال المحتاجين، أينما كانوا، والامتناع عن مهاجمة البنية التحتية التي يعتمد عليها الأطفال – بما في ذلك شبكات المياه والصرف الصحي، والمرافق الصحية والمدارس. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق