بايدن يعلن موافقة مجموعة السبع على رزمة عقوبات مدمرة ضد روسيا

هلا أخبار – أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الخميس أن مجموعة السبع وافقت على رزمة عقوبات وصفها بالـ”مدمرة” ضد روسيا.

وقال بايدن في تغريدة على “تويتر”: “التقيت هذا الصباح مع نظرائي في مجموعة السبع لمناقشة الهجوم الروسي غير المبرر على أوكرانيا واتفقنا على المضي قدما لفرض حزمة من العقوبات المدمرة وغيرها من الإجراءات الاقتصادية لمحاسبة روسيا”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “نحن نقف مع شعب أوكرانيا الشجاع”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في كلمة للشعب الروسي فجر اليوم إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

وشدد الرئيس بوتين على أن روسيا ستعمل على نزع السلاح الأوكراني ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وتقديم مرتكبي الجرائم الدموية ضد المدنيين بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية إلى العدالة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “الجيش الروسي لم يوجه أي ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية للمدن الأوكرانية”، وأن القوات الروسية ضربت البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية والطيران الأوكراني بأسلحة عالية الدقة.

وأكدت الوزارة أن “المدنيين ليسوا في خطر”، وأن “حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أي مقاومة، وأن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية قد تم تدميرها بالكامل”.(روسيا اليوم)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق