افتتاح ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري في البلقاء

هلا أخبار – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الخميس ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري، واليوم الطبي المجاني التي نظمت فعالياتها وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في قضاء العارضة بمحافظة البلقاء.

وقال الدكتور الخلايلة، إن رسالة الوزارة تقوم على الوعظ والدعوة والارشاد، وترجمتها عبر كوكبة من العلماء والأئمة الذين يقومون بنشر القيم والاخلاق التي حثنا عليها الدين الإسلامي الحنيف بين ابناء المجتمع .

وأضاف الخلايلة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه دائمًا لتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف دأبت على إقامة ملتقيات الوعظ والإرشاد، واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني من خلال صندوق الزكاة والبرامج الوقفية، في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن الملتقى الخيري المقام في قضاء العارضة تضمن توزيع 400 قسيمة شرائية، وتقديم مساعدات مالية لخمسين طالبًا جامعيًا فقيرًا بواقع 100دينار لكل منهم، وتقديم مساعدات مالية لخمسين يتيمًا بواقع 100 دينار لكل منهم، وترميم ستة منازل تعود لأسر محتاجة، وتوزيع ستة مشاريع إنتاجية لتعزيز الانتاجية، وتوزيع 300 طرد خيري، حيث تجاوزت الكلفة الإجمالية لليوم الخيري 50 ألف دينار.

وقال، إن وزارة الاوقاف فقدت خلال جائحة كورونا نحو 25 إمامًا ومؤذنًا، نحتسبهم جميعًا شهداء عند الله تعالى، مشيرًا إلى أن من الواجب التأكيد على أهمية المحافظة على حياة الناس وسلامتهم لأن حفظ النفس من مقاصد الشريعة.

ودعا الخلايلة الخطباء والأئمة إلى توجيه الناس للتأكد مما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل إعادة نشره، وعدم اعتباره مسلمات لأن هذا يضر بأمن الوطن واستقراره.

بدوره، رحب النائب السابق الدكتور علي الحجاحجة في كلمة نيابة عن المجتمع المحلي بعقد فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري في البلقاء والتركيز على رسالة وزارة الأوقاف التي تقوم على الوعظ والدعوة والارشاد وكذلك نزول وزير الاوقاف الى الميدان ترجمة لتوجيهات جلالة الملك لتملس احتياجات المواطنين وتلبيتها ضمن الامكانيات .

من جانبه، قال مدير مديرية أوقاف البلقاء الدكتور أحمد الخرابشة إن افتتاح اعمال ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري هو امتداد وترجمة لرسالة ورؤية وزارة الاوقاف القائمة على الابعاد الدينية والاجتماعية والثقافية والتنموية، مشيرًا إلى الدور المحوري لوزارة الاوقاف الذي يقوم على البر والتقوى وتقديم مصلحة الوطن العليا على كل مصلحة.

كما افتتح الوزير الخلايلة اليوم الطبي المجاني في قضاء العارضة والذي تم تنظيمه من قبل صندوق الزكاة بالتعاون مع البرامج الوقفية ومستشفى المقاصد الخيرية وبكلفة مالية بلغت 5000 دينار، كما أطلق مبادرة زراعة الاشجار داخل حرم المساجد والمدارس والتي تنظمها جمعية السلط الخيرية، كما افتتح مسجد أبو عبيدة عامر الجراح، والذي يشتمل على مصلى للرجال وآخر للنساء، وسكن وظيفي.

وكرم الدكتور الخلايلة الداعمين والمتبرعين لبناء المسجد وقام بتسليمهم دروعًا تكريمية .

وحضر الافتتاح محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، والنائب طلال النسور ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومساعد امين عام وزارة الأوقاف الشيخ اسماعيل الخطبا، ومدير قضاء العارضة محمد القيسي ومدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد بني نصر والمحسن الحاج محمد غازي أبو صوفة وعدد من وجهاء المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق