بدء فعاليات مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات بإربد

هلا أخبار – بدأت في جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان، الأربعاء، فعاليات مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات، والذي ينفذ ضمن مشروع “تغيير الكلام إلى أفعال للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي”، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان، عاهد عبيدات، خلال حديث صحفي، إنه يشارك في هذا المشروع 135 سيدة ضمن الفئة العمرية من (18- 35 عاما)، حيث سيتم عقد 24 جلسة عمل تدريبية للسيدات.

وأضاف أن هذه الجلسات التدريبية تتنوع بين الحرف اليدوية والتصنيع الغذائي وإعادة التدوير، إضافة إلى عقد سلسلة من المحاضرات التوعوية، حول قانون العمل والعمال والصحة والسلامة المهنية والإدارة المالية وكيفية وضع خطط للبدء بالمشاريع الصغيرة.

وبين عبيدات أن الجلسات التدريبية تتضمن أيضا إعطاء المعلومات النظرية والتطبيقات العملية الدقيقة، حيث ستنفذ هذه الجلسات التدريبية على يد مدربين محترفين، وذلك إيمانا من الجمعية بدور المرأة الريفية باعتبارها شريك استراتيجي في التنمية المستدامة وتحقيق شعار الجمعية “بناء إنسان صانع لفرص العمل وليس باحث عن فرصة عمل”.

يشار إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات يهدف إلى إكساب السيدات المشاركات مهارات احترافية وتدريبهن على عدد من المهن التي تساعدهن على العمل من المنازل، وتبني مشاريع منزلية مدرة للدخل تساهم في زيادة دخل الأسرة وتحسين سبل المعيشة المختلفة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق