الحكم على متورطين بتشكيل عصابة لسرقة الصيدليات

هلا أخبار – قضت محكمة أمن الدولة، اليوم الأربعاء، بالأشغال المؤقتة 10 سنوات لمتورطين بتشكيل عصابة لسرقة الصيدليات في العاصمة عمان تحت تهديد السلاح.

وفي التفاصيل، عقدت محكمة أمن الدولة، جلسة برئاسة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المقدم القاضي العسكري رامي العزام و المقدم القاضي العسكري احمد الطرابشة.

وحكمت المحكمة بحق المتهم الأول (م ع ع) والمتهم الثاني (ع ش س) بجنايتي تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب أعمال اللصوصية بحدود المادة (3/ط) وبدلالة المادة (7/ج) من قانون منع الارهاب رقم 55 لعام 2009 وتعديلاته وجناية السرقة مكرر (4) مرات خلافا لاحكام المادة (1/401) من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1990 وتعديلاته، وبالنتيجه قررت المحكمة وضعهما بالاشغال المؤقتة لمدة عشر سنوات والرسوم.

وجاء ذلك بعد أن ثبت للمحكمة قيام المتهمين الأول والثاني ولرغبتهما بالحصول على الثراء السريع غير المشروع على تشكيل عصابة لسرقة الصيدليات في مدينة عمان وتنفيذا لمشروعهم الاجرامي فقد أقدما المتهمين الاول والثاني على سرقة اربع صيدليات في مناطق مختلفة في مدينة عمان خلال عام 2018 تحت وطأة التهديد بالسلاح للعاملين بتلك الصيدليات واقتسام ما تم سرقته من نقود فيما بينهم حيث جرى القاء القبض عليهم وجرت الملاحقة بحقهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق