مستشفى المفرق يجرى عملية ترميم العضد والعصب لمريضة بنجاح

هلا أخبار – قال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور مقبل الشرفات إن المستشفى حقق نقلة نوعية في مجال العمليات الجراحية من خلال اجراء عملية جراحية لسيدة ثلاثينية صنفت ضمن العمليات الكبرى والمعقدة.

وأضاف إن هذا الانجاز الطبي يعد علامة فارقة وانجازا طبيا تم من قبل الكادر الطبي والتمريضي المميز في قسم العظام في المستشفى. وقال اخصائي جراحة العظام والعمود الفقري في مستشفى المفرق الحكومي الدكتور لؤي عساف انه تم إدخال مريضة إلى المستشفى جراء تعرضها لحادث سير وكانت تعاني من كسور مضاعفة ومفتوحة في العضد الايسر والساعد الايسر أدت الى تهتك الانسجة بشكل كبير جدا مع فقدان كمية كبيرة من الدم اثر النزيف الحاد مع وجود أعراض إصابة العصب الكعبري لليد والذراع.

ولفت إلى أنه تم اجراء عملية جراحية عاجلة في اعقاب استقرار حالتها والتمكن من اجراء التخدير لها حيث تم اعادة تكوين العظم المتهتك في العضد وتثبيته بواسطة صفائح معدنية مع زراعة عظم في نفس العضد لتثبيت العظم واعادة تحرير العصب المصاب.

وقال إنه تم ترميم العصب المصاب جراء وجود قطع كبيرة من العظم دخلت إليه أدت الى ايذائه، موضحا انه تم اجراء تدخل جراحي لإعادة ترميمه وتحسين التغذية الدموية له وتثبيت العضد بالصفائح المعدنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق