الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة (تفاصيل)

هلا أخبار – نشرت إدارة الأرصاد الجوية الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة.

ويوم الأربعاء، تتأثر المملكة بكتلة هوائية دافئة قادمة من شبه الجزيرة العربية مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا بحيث توالي درجات ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنه بحوالي (6-7) درجات مئوية، وتسود أجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وحذرت الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

والخميس، تتأثر المملكة تدريجياُ بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الشمالية والوسطى قد يصحبها الرعد أحياناً في شمال المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة الجمعة بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض آخر ملموس على درجات الحرارة، والأجواء باردة بوجه عام وغائمة وماطرة بين الحين والآخر خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة قد تكون غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وبسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق