الأمانة تعقد ورشة عمل حول تطوير التفتيش في البلديات

هلا أخبار – عقدت أمانة عمان الكبرى، الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين ورشة عمل حول تطوير التفتيش في البلديات.

وأكدت نائب مدير المدنية للشؤون الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات، في كلمة لها في بداية افتتاح أعمال الورشة، أن الأمانة وايمانا منها بدورها الحيوي الهام تسعى بشكل دوري لعقد الورشات والدورات التدريبة مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات وتعزيزها بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفق النهج الحكومي المتبع.

وقالت، إن الأمانة طورت نظام الرقابة والتفتيش في العاصمة عمان، لكون القطاع أوكلت له مهام إضافية خلال جائحة كورونا تمثلت في الرقابة على الالتزام بإجراءات السلامة العامة وتطبيق اومر الدفع للحد من انتشار فيروس كورونا، ما ساهم بشكل ملحوظ في حماية العاملين في المنشآت والمواطنين.

وشددت الدكتورة المهيرات، على أن الهدف الأبرز خلال الجائحة كان ولا زال في التفتيش والرقابة على المنشآت بما يتعلق بالالتزام بإجراءات السلامة العامة وتطبيق أوامر الدفاع، حماية العاملين فيها ورودها من فايروس كورونا.

وأوضحت الدكتورة مهيرات، أن الأمانة كانت ولا زالت تستند على التغذية الراجعة والملاحظات والشكاوى التي ترد بخصوص تطوير وتحسين عمليات الرقابة والتفتيش، مشيرة إلى أن جميع كوادر المديرية الميدانية مزودة بكاميرات لتوثيق عمليات الضبط والمخالفات ليصار في حال ورود أي ملاحظة العمل على مراجعتها واجراء اللازم.

واستعرضت، مهيرات جهود امانة عمان في نظام التفتيش المحوسب والذي يساهم في تحسين عمليات التفتيش.

بدروه، أستعرض مدير وحدة الرقابة والتفتيش في وزارة الصناعة المهندس محمد الخالدي في عرض تقديمي، قانون الرقابة والتفتيش ونظام إجراءات التفتيش ونظام تفويض الصلاحيات وتشكيل لجان التفتيش المشترك واستعراض خطة تطويره في البلديات والتي تم إعداده بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية.

كما وقدمت مساعد مدير وحدة التطوير والتفتيش في وزارة الصناعة المهندسة عبير رماضنة، عرض حول تطوير التفتيش في الجهات الرقابية المستندة الى نظام إجراءات الرقابة والتفتيش الصادر بموجب القانون، وعرض حول نظام واجبات ومؤهلات المفتش وادارات التفتيش في الجهات الرقابية ونظام الاعتراض على القرارات وإجراءات التفتيش.

وتناولت الورشة العديد من المحاور المهمة والية التعامل مع الإجراءات بشكل عملي من خلال عدد من المعنيين في امانة عمان ووزارة الصناعة والتجارة. وفي ختام الورشة ثمن الحضور، جهود امانة عمان الكبرى ووزارة الصناعة والتجارة والدور المميز الذي تقومان به للتعزيز الخبرات لديهم، بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق