أمسية للأدباء الشباب في إربد

هلا أخبار – نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون، في قاعة بلدية إربد الكبرى، ثالث أمسياته الشبابية الأدبية ضمن مشروع القيصر لدعم المواهب الشبابية.

وقال رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري، إن الاتحاد يكثف مشاريعه ونشاطاته وبرامجه تزامنا مع قرب انطلاقة فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية 2022 ليتسنى للأدباء الشباب أن يكون جزءا من الحدث.

وأضاف أن المشروع يهدف لتوفير الحاضنة الأدبية والإبداعية للأدباء الشباب واليافعين تمكنهم من الخروج على الجمهور، لافتاً إلى أن المشروع يتنقل بين محافظات المملكة سعياً لدعم أكبر شريحة ممكنة من الشباب الذين يمتلكون ملكات ابداعية بحاجة إلى صقل ورعاية لتشكل إضافة جديدة للفعل الثقافي على مستوى الوطن.

وأشار الأديب موسى النعواشي، إلى أن حق الأدباء الشباب على أصحاب الخبرة بالأخذ بأيديهم وصقل معارفهم وهواياتهم الأدبية وتوظيبها على النحو الذي يؤهلهم لأن يكونوا أدباء.

بدورهم، عبر الأدباء الشباب عن شكرهم لاتحاد القيصر على إتاحته الفرصة للبوح ببعض كتاباتهم على منصات أدبية لتلقى التوجيه من أدباء مخضرمين يشكلون زادا لهم في قادم الأيام.

وقرأ المشاركون في الأمسية الشبابية نصوصا أدبية تنوعت بين الشعر والنثر بأنواعه وتم توزيع مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة على المشاركين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق