الأردن ومصر يوقعان 5 مذكرات تفاهم

هلا أخبار – اختتمت في القاهرة، الاثنين، اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية في دورتها الثلاثين، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي.

ووقع، الأردن ومصر خمس مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذيَّة في مجالات التعليم العالي والإعلام والشباب والزراعة والمناطق اللوجستية.

وتضمنت مذكرة التفاهم الأولى التعاون في مجال المناطق اللوجيستية، بينما تضمنت مذكرة التفاهم الثانية التعاون في مجال الحجر الزراعي، وجرى أيضا توقيع البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي بين الجانبين، والبرنامج التنفيذي للتعاون بين الجانبين في مجال الشباب للأعوام (2022-2024).

وفي ختام الدورة الحالية لأعمال اللجنة العليا المصرية – الأردنية، جرى أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين في المجال الإعلامي.

وقال الخصاونة، خلال الاجتماعات، إن العلاقات الأردنية المصرية استراتيجية وتاريخية، وهناك تطابق في وجهات النظر والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا والتحديات الإقليمية.

وأضاف أن الأردن ومصر وقيادتيهما يتم استهدافهما من قوى الشرّ المؤدجلة بالسوداويَّة على خلفية تمسُّكهما بمواقفهما الثابتة تجاه القضايا الوطنيَّة والقوميَّة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق