الهاشمية: بدء دورة التعليم الجامعي

هلا أخبار – افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، الأحد، دورة التعليم الجامعي للعام 2022، التي تعقدها عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة، على مدار أربعة أيام، ويشارك فيها نحو 60 عضو هيئة تدريس جديد من مختلف الكليات والأقسام.

وأكد الدكتور الزبون، خلال حفل الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور سلطان المعاني، وعميد شؤون الطلبة الدكتور صادق الشديفات، ومدير وحدة المكتبة الدكتور عمر الفجاوي، أهمية الدورات التطويرية والتدريبية المتخصصة لعضو هيئة التدريس للتميز في التعليم الجامعي.

وأشار إلى أهمية مواكبة المستجدات التقنية لعضو هيئة التدريس خاصة فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، وكذلك المهارات والكفايات التربوية والنفسية، مثل الذكاءات المتعددة والذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي، خاصة التواصل والتفاعل مع الطلبة وتحفيزهم ودعمهم كونهم قادة المستقبل.

ودعا الدكتور الزبون إلى الاستمرار في تحديث وتطوير الخطط الدراسية في مختلف المساقات.

وبين عميد التطوير الأكاديمي الدكتور عدنان أبو صرة، أبرز مهام عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي، خاصة عقد الدورات التأهيلية والإرشادية الإدارية والتعليمية والتقنية، وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، وضمان جودة البرامج الأكاديمية، وتحسين موقع الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة، وتوسيع شبكات التعاون الدولي والشراكات مع الجامعات العالمية.

وقال إن العمادة تساهم مع الكليات والأقسام في متابعة الحصول على الاعتمادات الوطنية لـ (55) تخصصا في البكالوريوس و(33) في الماجستير، و(4) برامج في الاختصاص العالي في الطب، وبرنامج واحد في الدكتوراه، والدبلوم العالي، والدبلوم المهني، أي حوالي (100) برنامج في مختلف التخصصات والدرجات العملية.

وقال عميد كلية العلوم الدكتور خالد أبو التين، إن مسيرة عضو هيئة التدريس في التعليم الجامعي ترتبط ارتباطا وثيقا بالبحث العلمي، مؤكدًا أن البحث العلمي هو هوية عضو هيئة التدريس.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق