الكباريتي: أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع ولاية نبراسكا

هلا أخبار – أشار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، إلى أن زيارة الوفد الأمريكي من ولاية نبراسكا للأردن هو جزء من التعاون المشترك بين غرفة تجارة الأردن وغرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية لدعم التعاون الاقتصادي والبحث العلمي وتطوير الأعمال المشترك بين الأردن وأمريكا.

وحظي الوفد بشرف لقاء صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

كما اطلع الوفد خلال زيارته للاردن التي استمرت عدة أيام على الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة بالأردن، من خلال ورشة العمل التي عقدت ولقاءات العمل مع عدد من الوزراء وممثلي الجهات الرسمية والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص.

وحول زيارة الوفد، أكد الكباريتي على أهميتها في فتح آفاق مستقبلية للتعاون وبخاصة استخدام التكنولوجيا المتقدمة بالزراعة واستخدامات المياه، والبحث في قضية الأمن الغذائي وتوفير مخزون استراتيجي من الغذاء للمملكة والمنطقة بشكل عام، مؤكدا أيضاً أن هذا يشكل دعامة قوية لتعزيز التعاون بين الأردن وولاية نبراسكا لتحقيق ذلك.

وشدد الكباريتي، الذي يرأس الجانب العربي بالغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية، على أهمية التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات والمعارف بين الأردن وولاية نبراسكا بقطاعات حيوية، لا سيما الأمن الغذائي وتكنولوجيا الزراعة والمياه وريادة الأعمال.

كما أشار رئيس الغرفة إلى أن زيارات الوفود الاقتصادية للأردن بالمرحلة الحالية يعطي زخما قويا للاقتصاد الوطني كونها لن تكون مقتصرة فقط على زيادة مبادلات الأردن التجارية مع مختلف الدول، وإنما على تبادل المعرفة والبحث العلمي لاستثمارها في تطوير قدرات للشركات الخاصة والزراعية ذات قيمة مضافة لتوليد فرص العمل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق