إصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة جنين

هلا أخبار – أصيب اليوم الخميس، 3 شبان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لدى اقتحامها مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن 3 شبان فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة وسط مدينة جنين، وجرى نقلهم إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، اعتقلت وحدات خاصة إسرائيلية تسللت إلى حي خروبة في جنين، شابين بعد أن داهمت منزلي ذويهما. وفي مدينة نابلس هدمت سلطات الاحتلال، غرفتين زراعيتين في بلدة دوما جنوبي المدينة.

وبين مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس أن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين زراعيتين بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.

من جهة أخرى، أخطرت قوات الاحتلال اليوم، مدرسة رأس التين الأساسية المختلطة التابعة لمديرية تربية بيرزيت شمالي مدينة رام الله بالهدم.

ودانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان، انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المؤسسات التعليمية واستهداف المدارس الواقعة في المناطق المصنفة “ج”، معبرة عن استنكارها الشديد لهذا الإجراء.

ودعت الوزارة المؤسسات الدولية والحقوقية كافة لاتخاذ موقف واضح تجاه هذه الانتهاكات المتواصلة، وتوفير الحماية للأطفال والقطاع التعليمي، وفضح هذه الممارسات بشتى الطرق والوسائل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق