أنشطة توعوية لمراكز شبابية في عجلون

هلا أخبار – نفذت مراكز شبابية في محافظة عجلون، اليوم الأحد، أنشطة توعوية وجلسات حوارية تناولت مواضيع ومهارات عدة.

ففي مركز شابات عجلون، جرى تنظيم جلستين حواريتين حول “تقييم واقع الشباب في المحافظة، شارك بهما 50 شابا وشابة.

وأشار ميسر الجلستين الدكتور ذوقان عبيدات، إلى أن الشباب يشكلون الشريحة الأكبر في المجتمع ما يتطلب زيادة الاهتمام بهم وتوفير كل أسباب التنمية والتمكين لهم ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم.

وأكد أهمية التعليم التقني في ظل الظروف الحالية وارتفاع معدلات البطالة بين الخريجين، مبينا أن كتب التكليف السامي للحكومات المتعاقبة ركزت على دعم الشباب وأن يكون لهم دور فاعل في التنمية والحياة العامة إلى جانب إطلاق مبادرات تحفزهم على المشاركة.

ونفذ مركز شابات “عبين عبلين” بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون ورشة تدريبية حول مبادئ الكتابة الابداعية للقصة القصيرة والرواية والشعر شاركت بها 20 شابة.

وقال رئيس منتدى “الجنيد” الثقافي يوسف المومني، إن الهدف الرئيس للورشة هو تعليم المشاركات المزيد من تقنيات كتابة القصة القصيرة والرواية، والتعرف على عناصر الكتابة الابداعية ومراحل بناء الفكرة والتدرب على مهارات السرد وبناء الشخصيات في القصة والرواية.

وأكد أهمية القراءة في الاطلاع على الثقافات والحضارات والتعرف على اللغات المختلفة وزيادة المخزون الثقافي، مبينا أنها تزيد من مهارات الأفراد على التعبير والحوار ونقل ما يدور في عقولهم من أفكار.

كما نفذ مركز شابات “صخرة” بالتعاون مع مركز “العدل” للمساعدة القانونية عبر تطبيق “زووم” ورشة عن الزواج المبكر، بمشاركة 25 شابة.

وقالت المحامية روان الخصاونة إن الورشة جاءت نتيجة قناعة مركز “العدل” بأن الكثير من المشكلات التي تواجه الأسر ناجمة عن غياب الوعي الكافي لأفرادها حول مفاهيم الحياة الزوجية، وضعف مهارات الأزواج في إدارة العلاقات وسبل حل الصراعات داخل الأسرة.






الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق