الكرك : جلسة حوارية حول دور الشّباب في بناء المُجتمع

هلا أخبار – نظمت مديرية ثقافة الكرك مساء الاربعاء ورشة حوارية حول دور الشباب في بناء المجتمع، ايمانا بدور وقدرة الشباب على أحداث التغير للأفضل.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، إن للشباب دورا كبيرا في تنمية وبناء المُجتمع، ولا يقتصر دورهم على مَجالٍ مُحدّد، بل يتقاطع مع جميع المجالات الاجتماعيّة والسياسيّة والاقتصاديّة، ومُختلف قطاعات التّنمية، انطلاقا من ان الشّباب هم الأكثر طموحاً في المجتمع، وعمليّة التّغيير والتقدُّم لا تقف عند حدودٍ بالنّسبة لهم.

ودعت لاستقطاب طاقات الشباب وتوظيفها كأولويةَ لدى جميع المُؤسّسات والمَجموعات الاجتماعيّة التي تسعى للتّغيير ، موضحة ان الشّباب هم الفئة الأكثر تَقبُّلاً للتّغيير، والأكثر استعداداً لتقبُّل الجديد والتّعامل معه، والإبداع فيه، وهم الأقدر على التكيُّف بسهولةٍ دون إرباك، ما يجعل دورهم أساسيا في إحداث التّغيير في مُجتمعاتهم.

وبينت ان لدى الشّباب طاقة فكرية جبّارة تُساعدهم بشكلٍ كبيرٍ نحو التقدّم والحيويّة في التّفاعل مع مُختلف المُعطيات السياسيّة والاجتماعيّة المُتغيّرة .

واشار عدد من الشباب الى ان الجلسة الحوارية كانت فاعلة بُني علىها تقديم اقتراحات حول تخصيص مساحات تقوم بالفعل على دراسة احتياجات الشباب من جلسات حوارية ودورات تدريبية تُعنى بمجال أهتماماتهم ومناظرات ثقافية ثم تأهليهم للإستفادة من احتياجاتهم.

ولفتوا الى إن اللقاء والحوار مع الشباب هو غاية مهمة في تحسين جودة المستقبل والإستمرارية في التطوير.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق