العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية

هلا أخبار – أكد نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي، أنّ المركز قام بشراكة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية والمؤسسات الدولة كافة لوضع خطة استباقية للتعامل مع الظروف الجوية غير الاعتيادية.

وأضاف العميد الزعبي، خلال جولة لـ “هلا أخبار” في المركز، أنّ تجهيز الخطة الاستباقية تعتبر من مهام المركز، قائلا ” هذا الشيء ليس بالجديد، ويتكرر سنويا”.

وشدد على أنّ الحالة الجوية التي تشهدها المملكة ليست بالأزمة بل حالة استثنائية تحتاج إلى ردة فعل مخططة لها، مبينا أن الخطط الاستباقية تسعى إلى رفع مستوى الجاهزية وتسريع وتيرة ردة الفعل والاستجابة.

وبيّن العميد الزعبي، أنّ جميع التمارين التي يقوم بها يكون فيها جزء متعلق بالأحوال الجوية؛ وذلك باعتباره من الأحداث المتكررة سنويا، مشيرا إلى أنّ التدريب على التعامل مع الحالة الجوية يشمل جميع الموظفين كافة سواء من المركز أو من مؤسسات الدولة أو الأجهزة الأمنية.

وأوضح أنّ التدريب يسعى إلى تسريع ردة الفعل وتسهيل تمرير تعليمات بشكل عام إلى جانب تسهيل فكرة التنسيق بين مؤسسات الدولة كافة؛ لضمان الجهوزية العالية وتجنب ازدواجية العمل وتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة من أجل أمن المواطنين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد زار، اليوم الأربعاء، غرفة العمليات الرئيسية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، للاطلاع على استعدادات المؤسسات وجاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد جلالته، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس المركز، ضرورة أن يكون مستوى التنسيق والتعاون عاليا بين مختلف الأجهزة، لتقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أهمية الاستجابة السريعة لأي طارئ، بطريقة تعكس المهنية العالية التي تتمتع بها هذه المؤسسات.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها جميع العاملين في غرف العمليات والميدان.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق