“مالية النواب” ستوصي بخفض نفقات الموازنة

هلا أخبار – بتول حبيبه – ذكر رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب محمد السعودي، أن المداولات الداخلية لأعضاء اللجنة قد تفضي إلى تعديل على الرقم المحتمل لخفض النفقات.

وقال السعودي إن الأرقام المحتملة التي ذكرها في وقت سابق اليوم ل “هلا أخبار”، كانت في سياق المؤشرات والمعطيات الأولية لدى اللجنة.

وأضاف أن الظروف الجوية المرتقبة قد تؤخر إرسال مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية إلى المجلس، بسبب الظروف الجوية المرتقبة التي ستؤجل بدورها اجتماعات اللجنة.

وتوقع السعودي أن يتم مناقشة مشروعي القانونين تحت القبة، بداية الأسبوع الثاني من شهر شباط المقبل.

وكان السعودي كشف عن أن اللجنة ستخفض نفقات موازنة عام 2022، بمقدار 300 مليون دينار.

وأكد في تصريح ل “هلا أخبار”، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ستخفض أي نفقات جارية تجد أنها غير ضرورية.

ورجح السعودي بدء مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية لسنة 2022، تحت القبة، يوم الأربعاء المقبل، مضيفا أن اللجنة ستنهي أعمالها بعد أسبوع من تاريخه.

وأشار السعودي إلى أن توصيات اللجنة المالية قد تصل إلى 20 توصية، ستشمل خفض النفقات وخفض المكافآت وتنظيم آلية صرفها، ورفع التعيينات في وزارة التربية والتعليم إلى نحو 7 آلاف.

وأضاف أن اللجنة ستوصي بإلزام المستثمر تخصيص شقة صغيرة للحارس في أحد طوابق العمارة التي يزيد عدد الشقق فيها عن 5، مؤكدا أن هذه التوصية ستساهم بتشغيل 100 ألف أردني.

وعن تقارير ديوان المحاسبة الموجود لدى اللجنة، أوضح السعودي أن اللجنة ستنهي مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 قبل نهاية شهر حزيران المقبل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق