زراعة إربد: بدء تقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ

هلا أخبار – دعت مديرية زراعة محافظة إربد، الثلاثاء، مزارعي حبوب القمح والشعير لهذا الموسم إلى مراجعة مديريات الزراعة في ألوية المحافظة، لتقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ، علما بأن آخر موعد لاستلام الشهادات 31 آذار المقبل.

وقال مدير مديرية الزراعة في إربد، الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن هذه الإجراءات تهدف إلى تنظيم عملية توريد الحبوب لصوامع القمح والشعير، وإعطاء المهندسين من كوادر مديريات الزراعة الوقت الكافي للكشف على المساحات المزروعة بالقمح والشعير في المحافظة وألويتها وقراها، وعلى أساسها سيتم تقدير الكميات المتوقع إنتاجها لدى كل مزارع.

وبين أن هذا القرار يصب في مصلحة المزارعين، وذلك من خلال منع ضعاف النفوس الذين يقومون بخلط الحبوب المستوردة بالمحلية وتوريدها للصوامع على أساس أنها حبوب محلية، علما بأن المساحات المزروعة بحبوب القمح والشعير في محافظة إربد هذا العام تقدر بحوالي 110 آلاف دونم.

ودعت الراغبين بالحصول على شهادات المنشأ إلى التقدم بالطلبات لدى مديريات الزراعة في المحافظة شريطة أن يرافق الطلب سند تسجيل وعقد إيجار في حال كان مستأجرا، ووكالة عدلية أو عقد مزارعة، حيث أنه لن يتم إصدار أي شهادة لأي مزارع غير مسجل في مديريات الزراعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق