المجلس التمريضي ينظم اجتماعا حول تعزيز النظام الوطني للصحة النفسية

هلا أخبار – نظم المجلس التمريضي الأردني اجتماعا موسعا ضم أعضاء اللجنة الوطنية للصحة النفسية مع فريق منظمة الصحة العالمية، لبحث سبل الجهود الوطنية في الأردن لتعزيز النظام الوطني للصحة النفسية.

وقال أمين عام المجلس التمريضي، الأردني الدكتور هاني النوافلة، خلال ترؤسه الاجتماع اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع يهدف إلى دمج الصحة النفسـية فـي الرعاية الصحية الأولية وإعادة توجيه أنظمـة الرعاية الثانويـة والثالثة.

وأوضح أن العمل جارٍ على تجسيد خطة عمل للصحة النفسية والإدمان للأعوام 2022 – 2026، حيث تعد عنصرا متكاملا من خطط الاستعدادات الوطنية للطوارئ الصحية العامة، والاستجابة لها والتعافي منها، مبينا أنها جزء لا يتجزأ من مفهوم التغطية الصحية الشاملة.

وحضر الاجتماع المستشار الإقليمي للصحة النفسية والإدمان في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور خالد سعيد، ومديرة مديرية ذوي الإعاقة والصحة النفسية في وزارة الصحة الدكتورة ملاك العوري، والمسؤولة الوطنية للصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية هديل الفار، ومسؤولة الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية في الأردن لمى سماوي، وخبراء في الصحة النفسية من جامعات ومؤسسات المجتمع المدني، ومدراء المجلس التمريضي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق