بلديات تتأهب للمنخفض وتتعامل مع تجمعات لمياه الأمطار (تحديث)

هلا أخبار – عززت بلدية إربد الكبرى لواء بني عبيد المتاخم لمحافظة عجلون بعدد من الآليات الثقيلة القادرة على فتح الطرق في حال إغلاقها بسب تراكم الثلوج.

وبين مدير الطوارئ في البلدية المهندس نبيل أبو الزيت أن هذا الإجراء يأتي احترازيًّا وبهدف اختصار الوقت والجهد في حال بدء تساقط الثلوج بحيث تكون الآليات متواجدة في الموقع وتباشر عملها بشكل فوري بهدف الحفاظ على سلامة سالكي الطريق وضمان عدم إغلاقها بفعل تراكم الثلوج فيها على أن تكون الأولوية للطرق المؤدية للمستشفيات ومداخل ومخارج المدينة.

وأشار أبو الزيت إلى أن فرق الطوارئ في البلدية متواجدة في الميدان على مدار الساعة، مؤكدًا عدم وجود أي مشاكل كبرى في مدينة إربد لغاية صباح الإثنين.

ونوه بأن البلدية ومنذ دخول فصل الشتاء قامت بتفقد جميع الآليات والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود أي أعطال فيها قد تؤثر على عملها كما تم تزويد غرف الطوارئ الفرعية في لواء بني عبيد وشرق إربد بجميع المعدات اللازمة للتعامل مع الشكاوى الواردة إليها.

وتابع أن البلدية قامت خلال الفترات الماضية بطمر عدد من الحفر التي خلفتها بعض الأعمال التي قام بها مقاولون يتبعون لعدد من المؤسسات الخدمية، مؤكدًا لأنه ستتم متابعة هذه الحفريات بهدف معالجتها هذه الحفريات بشكل نهائي فور رحيل المنخفض واستقرار الأجواء.

وأضاف أن البلدية سبق وقامت بصيانة وتنظيف جميع المناهل المخصصة لتصريف مياه الأمطار وعلى عدة مرات إلا أن طرح النفايات بشكل عشوائي في الشوارع والطرق يتسبب باندفاعها نحو هذه المناهل وإغلاقها من جديد وهو ما يضاعف من جهد البلدية بتفقدها بشكل يومي خوفًا من وجود العوائق بداخلها.

وأكد أبو الزيت على جاهزية البلدية واستعدادها لمعالجة أي مشكلة قد يتعرض لها المواطنين جراء الظروف الجوية الطارئة.

العيون

وتعاملت بلدية العيون في محافظة عجلون مع تجمع لمياه الأمطار على الشارع العام، حيث قامت الكوادر العاملة في الميدان بالعمل على تصريف المياه وإزالة الحواجز الترابية المسببة لتجمع المياه.

وأكد رئيس لجنة بلدية العيون عطوفة غصاب العساف جاهزية البلدية للتعامل مع الملاحظات الواردة لها خلال الظروف الجوية السائدة، داعيا المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

كما دعا إلى عدم التردد بالاتصال بغرف الطوارئ على الارقام التالية إذا ما دعت الحاجة لذالك مع الأمنيات بالسلامة للجميع: هاتف 0772396393… نزار البطوش، هاتف 0779614449… طارق عنيزات، هاتف 0772755288… صدام زيتون.

بيرين

وقامت دائرة الأشغال الهندسية /قسم الصيانة بتصريف المياه المتجمعة نتيجة الهطولات الشديدة على المنطقة وفتح قنوات لها في منطقة بيرين في الزرقاء.

المفرق

بلدية المفرق الكبرى تابعت جميع الملاحظات التي ترد لغرفة الطوارئ خلال المنخفض الجوي بالسرعة القصوى.

ودعت بلدية المفرق المواطنين إلى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية خلال الظروف الجوية السائدة، متمنية السلامة للجميع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق