بريطانيا تسحب بعض موظفي سفارتها من أوكرانيا

هلا أخبار – بدأت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية في سحب موظفين من سفارتها في أوكرانيا، وسط تحذيرات من “تهديد روسي” باجتياح كييف، حسب ما نقلته هيئة البي بي سي البريطانية.

وقالت الهيئة اليوم الإثنين، نقلا عن مسؤولين – لم تذكر اسمهم- إنه لا توجد تهديدات محددة للدبلوماسيين البريطانيين، إلا أن نحو نصف الموظفين العاملين في كييف سيعودون إلى المملكة المتحدة، مشيرة الى أن هذه الخطوة تأتي بعدما طلبت الولايات المتحدة من أسر موظفي سفارتها بمغادرة أوكرانيا.

من جهة اخرى، قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي لا ينوي إجلاء أسر دبلوماسييه من أوكرانيا، ولا يرى أي سبب لذلك، وينتظر توضيحًا من الولايات المتحدة.

وأوضح بوريل أن الاتحاد الأوروبي ينتظر توضيحا من الولايات المتحدة فيما يتعلق بمعلومات حول خطط واشنطن لإجلاء أسر الدبلوماسيين الأميركيين من أوكرانيا، مضيفا أنه من المتوقع أن يوضح وزير الخارجية الأميركي أنتونيو بلينكن ذلك، وفقا لوكالة تاس.

وقال “لن نقوم بشيء من هذا القبيل، لأننا لا نرى أي أسباب خاصة لذلك”، وحث على عدم تهويل الوضع، خاصة وأن هناك مفاوضات جارية حول الأزمة الأوكرانية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق