المفلح: لا تعديل لقانون الجمعيات دون توافقات

هلا أخبار – بتول حبيبه – أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أنه في حال عدم إيجاد توافقات حول تعديل قانون الجمعيات، فلن يتم تعديله.

وقال في حديثه لـ “هلا أخبار”، صباح الأحد، إن لم يكن هناك قيمة مضافة من التعديلات، “لن نقوم بإجراءات التعديل”.

وأوضح المفلح أن الوزارة لن تذهب إلى وضع مشروع قانون معدل لقانون الجمعيات بعيدا عن عمل اللجنة المشكلة لهذه الغاية، مضيفا “لو أردنا تعديله (كحكومة) لما قمنا بتشكيل لجنة”.

وأضاف “لا زلنا باشتباك مع المجتمع المدني وهنالك تخوف من قبلهم، وبعض الأشخاص يسوِّقون لنقاط وتعديلات لم يتم التوافق حولها”.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة في آذار الماضي، لتقوم بإجراء مناقشات ومشاورات مع ممثلي المجتمع المدني حول تعديل قانون الجمعيات.

وأكد أن الوزارة مستمرة باستلام أية مقترحات وملاحظات تردها من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات والجمعيات والمواطنين حول تعديل القانون.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، إيقاف عقد اجتماع اللجنة المكلفة وعقد الاجتماعات للجهات الشريكة.

وقالت الوزارة إن مسودة تعديل قانون الجمعيات تحتاج إلى المزيد من المشاورات والحوارات المجتمعية ودراسة آثار التعديلات على الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين.

وقرر المفلح في 28 آذار الماضي، تشكيل لجنة لمراجعة قانون الجمعيات النافذ رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته ومسودات المشاريع التي تم العمل عليها سابقا للأعوام (2014 و2015 و2019) وتطويره من خلال إعداد مسودة له.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق