تخريج دورتين في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار – اختتمت في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، الأربعاء، دورتي التحصين الفكري رقم (8)، ودورة التأهيل الأسري رقم (24)، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية.

وقال عميد الكلية: “إن كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية تقوم بعقد دورات متنوعة ومتعددة تساهم في تحصين فكر منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وتغرس فيهم قيم الشرف العسكري وقيم الولاء والانتماء وحب الوطن، لينعكس على أداء الرسالة المقدسة المرسلة المنبثقة من مبادئ وقيم الإسلام السمحة ورسالة عمان المباركة”.

وأضاف عميد الكلية: أن هذه الدورات تهدف إلى الإصلاح الأسري وبناء أسرة آمنة تثمر السعادة والسكينة بين الزوجين، لينعكس ذلك أداءً وعملاً مشتركاً في دورة التأهيل الأسري، وتساهم في حل الخلافات الأسرية التي أصبحت تقلق العقلاء والحكماء والمصلحين وتحد من نسب الطلاق المرتفعة.

وتضمن منهاج دورة التحصين الفكري على مواضيع متنوعة في بيان فكر الجماعات التي لها حضور على الساحة العربية والإسلامية وكيف يتم محاورة هذه الجماعات وطريقة التحصين من فكرها، وطرق تحصين منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وأسباب التطرف وطرق علاجها.

وتناولت دورة التأهيل الأسري هدي النبي عليه السلام في التعامل مع زوجاته وطرق حل الخلافات الزوجية وأحكام الطلاق والخطبة، ومعالجة العنف الأسري وتربية الأولاد في الإسلام.

وفي نهاية الحفل، وزع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق