الحكومة توسع صوامع العقبة والشمال

هلا أخبار – قال مدير عام الشركة العامة الأردنية للصوامع والحبوب والتموين المهندس عماد الطراونة، إنه سيتم توسعة صوامع حبوب العقبة بسعة 100 ألف طن مع جهاز تفريغ وتحميل للبواخر.

وأكد الطراونة، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تقوم بدور كبير في تحقيق التوازن من خلال إيجاد سعات تخزينية للمواد الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أن الشركة تعتبر الذراع التخزيني لوزارة الصناعة والتجارة والتموين بامتلاكها للصوامع والتي تقدر سعتها التخزينية بحوالي 750 ألف طن لتخزين القمح والشعير.

وأضاف، أن الصوامع تغطي مختلف أنحاء المملكة، موضحا أنها تتوزع في ميناء العقبة ومنطقة الجويدة في العاصمة ومدينة الرصيفة وفي الشمال أيضا، إضافة إلى امتلاكها مستودعات تخزين للمواد الغذائية الأساسية تقدر سعتها الإجمالية بـ 60 ألف طن وثلاجات لتخزين المواد المجمدة والمبردة بسعة حوالي 15 ألف طن.

وأشار إلى مساهمة الشركة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتحقيق التوازن في السوق وتوفير المواد الغذائية الأساسية والتسهيل على القطاع الخاص باستيراد أكبر كميات من المواد الغذائية الأساسية لزيادة المخزون تجنباً لارتفاع الأسعار محليا بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، موضحا أنه ولتشجيع القطاع الخاص وتقليل الكلف قدمت الشركة مستودعاتها للمستوردين بأسعار لا تتجاوز 60 بالمئة من الكلفة حيث بادر عدد من شركات القطاع الخاص بتخزين السكر والأرز بالأجرة المخفضة.

وأكد الطراونة سعي الشركة لتوسعة صوامع الشمال بواقع 100 ألف طن إضافية وكذلك السماح للقطاع الخاص بتفريغ بواخر الحبوب التي يتم استيرادها من قبلهم على الرصيف الخاص بالشركة وبأسعار تشجيعية، فضلا عن إنشاء وحدة غربلة للذرة في العقبة تسهيلاً على تجار القطاع الخاص.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق