اتفاقية تعاون بين “الأراضي” و”التطوير الحضري”

هلا أخبار – وقعت في دائرة الاراضي والمساحة، الخميس، اتفاقية تعاون بين دائرة الأراضي والمساحة والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ‏بحضور مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين ومدير عام المؤسسة المهندسة جمانة العطيات.

‏ وتتضمن الاتفاقية تبادل المعلومات الجغرافية ومعالجة وتنظيم البيانات بما فيها المعلومات الجغرافية والربط الالكتروني بين الدائرة والمؤسسة وذلك لغايات التحري عن ملكية المتقدمين للاستفادة من مشاريع المؤسسة وطبقة بأسماء المالكين الحالين والسابقين لقطع الاراضي التي تقع ضمن مشاريع المؤسسة لمدة خمس سنوات تجدد تلقائياً بحيث يكون تبادل المعلومات بين الطرفين مجاني .

‏ وأكد الصوافين، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز الشراكة الحقيقة واستمراراً للعمل المشترك والتنسيق الدائم بين الدائرة وجميع الشركاء في شتى المجالات ما يحقق المزيد من التنسيق والسرعة والدقة في انجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد والكلف على المواطنين وبشكل يلبي طموح متلقي الخدمة بحيث يلمس اثره الايجابي تنفيذاً للرؤى الملكية والتوجهات الحكومية بتخفيف الأعباء على المواطنين .

من جانبها، قالت مديرة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري جمانة العطيات، إن ‏توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترجمة للتوجيهات الملكية بتعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية بين مختلف مؤسسات الدولة وحرصاً من المؤسسة العامة للإسكان وتطوير الحضري على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات الوطنية لتقديم أفضل وأسرع الخدمات للمواطن.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي من خلال تفعيل برنامج GIS وانشاء طبقة جغرافية خاصة بالمشاريع التي تملكها المؤسسة وربطها مع شبكة الأراضي المحيطة بها وعمل ربط الكتروني بين الجهتين لغايات التحري عن ملكيات المتقدمين بطلبات للاستفادة من مشاريع المؤسسة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق