“الأرصاد”: لا أمطار الخميس.. وعودة الهطولات الجمعة

هلا أخبار – أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب أن طقس يوم الخميس سيكون باردا وغائما جزئيا مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مشيرا إلى أنه لا توقع لهطول الأمطار.

وتوقع عودة الهطولات مساء الجمعة لتأثر الأردن بامتداد منخفض جوي يتمركز على سواحل مصر، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع أثناء النهار هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة، ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل زخات من المطر في أغلب مناطق المملكة، قد تكون في ساعات الليل المتأخرة ولفترة محدودة غزيرة أحياناً في بعض المناطق بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وخلال ليل الجمعة ونهار السبت، حذر آل خطاب من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات الليل المتأخرة في جنوب المملكة بمافيها مدينة العقبة، وارتفاع موج البحر وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في خليج العقبة، والانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وأوضح أن المنخفض الذي سيستمر ليوم السبت، حيث الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات أثناء النهار غزيرة أحياناً في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة،خاصة في شرقوجنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وعن ليل السبت ونهار الأحد، حذر من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار في شرق وجنوب المملكة بمافيها مدينة العقبة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، والانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

ويوم الأحد يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية.

وحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق