تكريم الطلبة والمعلمين الفائزين في المسابقة المقدسية

هلا أخبار – كرم امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة الإثنين، الفائزين في المسابقة المقدسية العاشرة لطلبة ومعلمي المدارس الحكومية والخاصة التي نظمها الملتقى القدس الثقافي بالتعاون مع الوزارة.

وأكد العجارمة في حفل التكريم الذي حضره مدير عام المركز الثقافي الملكي الدكتور أيمن خليفات، أهمية المسابقة، والتي تأتي استمرارا وتأكيدا للنهج الهاشمي في الحفاظ على القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومهبط الأديان، مبينا أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس حازت على اهتمام وتقدير العالمين العربي والإسلامي والعالم أجمع.

وأشار إلى التضحيات، التي قدمها أبناء الجيش العربي المصطفوي على ثرى فلسطين للدفاع عن القدس في باب الواد واللطرون والشيخ جراح، واستمرار جلالة الملك عبدالله الثاني في السير على خطى الهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ودور جلالته المحوري في بحث تداعيات ومستجدات القضية في جميع المحافل الدولية.

وهنأ الدكتور العجارمة الطلبة والمعلمين الفائزين والمشاركين في المسابقة على إبداعاتهم، مشيدا كذلك بأدائهم، وجهود القائمين على تنظيم وإنجاح المسابقة التي تتوج نجاحاتهم في سجل انتمائهم وحبهم للوطن ومليكه.

من جانبه، أكد رئيس الملتقى الدكتور محمد البزور، أن المسابقةُ المدرسيةُ المقدسيةُ تعتبر دربا للتمسكِ بهويةِ القدسِ العربيةِ الإسلاميةِ، واستكشافٌا لما هو في دواخلِ طلابِنا ومعلمينا تجاهَ القدس، لافتا إلى استمرار المسابقة رغم تحديات جائحة كورونا، حيث تم تمديد وقت المسابقة وتحويل نشرها واستقبال مشاركاتها الكترونيا.

وأشار إلى الدورُ الأردني العربيُ الأصيلُ في حمايةِ القدسِ والمسجدِ الأقصى المباركِ، لافتا إلى الالتفاف الشعبيٍ الأردني حولَ الوصايةِ الأردنيةِ الهاشمية في مواجهةِ محاولاتِ تهويدِ المسجدِ الأقصى.

واعرب البزور عن شكر الملتقى لوزارة التربية والتعليم على جهودها الداعمة لأعمال الملتقى ودورها الكبير في تحفيز الطلبة للإبداعات الأدبية والثقافية الفكرية.

وتضمنت المسابقة مسارين أساسيين للطلبة والمعلمين في جميع مدارس المملكة، تمكن من خلالهما إيصال أفكار تتعلق بالقدس والمهارات التي يفضلها الطلبة والمعلمون.

وهدفت المسابقة إلى تمكين المعلمين من تقديم أفضل ما لديهم من أفكار لإعطاء الحصص المدرسية التي تتعلق بالقدس، إضافة إلى المبادرات التي تمكن الطلاب من معرفة الثقافة المقدسية وتعزز ارتباطهم بالمقدسات.

يشار إلى أن مشاركات المسابقة المقدسية المدرسية تُحكَّم من قبل لجان مختصة وفق معايير محددة، وتسعى الجهات المنظمة كل عام لتطوير مجالات جديدة ليوظف الطلاب إبداعاتهم لأجل القدس.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق