وزيرة الثقافة ترعى أمسية مئة ميلاد في أرض العماد لجوقة قلب يسوع

هلا أخبار – رعت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، وبالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، الأمسية الميلاديّة التي أحيتها جوقة قلب يسوع، بعنوان: “مئة ميلاد في أرض العماد”، مساء أمس الأربعاء، في كنيسة قلب يسوع الأقدس في عمان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الخميس، قالت النجار في كلمة لها خلال الأمسية إنّ “الاحتفال بمئوية الدولة الأردنيّة لم يكن ليحدث بهذا الفخر والأبهّة والعزة والصمود دون قيادتها الهاشمية الحكيمة، وبفعل تعاون جميع مكونات المجتمع الأردني”.

ونوهت بالحضور الأردنيّ المسيحيّ على مدار المئة عام والذي عبّر عن مشاركة حقيقية وعقلانيّة، وروح إنسانيّة أخلاقيّة عامرة بالإيجابيّة، وهذا ما يعنيه العيش المشترك.

من جهته، أشار راعي الكنيسة ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب الدكتور رفعت بدر، إلى أنّ الجوقة تعود لتنشد بعد سنتين من الانقطاع بسبب الظروف الصحيّة للوباء، وهي تعود في هذه السنة مميّزة، كونها تترافق والمئوية الأردنية.

وقدمت جوقة قلب يسوع من الأطفال بقيادة الموسيقي فارس عباسي، وبمشاركة عازفة البيانو غريس أبو ضاهر، والدكتورة هبة عباسي، وعازفين من المعهد الوطني للموسيقى، باقة من الترانيم الميلاديّة، التقليديّة والجديدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق