طقس العرب: توقع تراكم الثلوج فوق مرتفعات 1300 متر

هلا أخبار – تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة يتمركز سطحياً ظُهر الاثنين شمال شرق جزيرة قُبرص و مُترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة في طبقات الجو كــافة، بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، و يكون لطقس بارداً و عاصفاً بوجهٍ عام في مُعظم المناطق، بل و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ووفق موقع طقس العرب، تعبر المملكة جبهة هوائية باردة قبل الظهر بحيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع على إثرها هطول زخات عشوائية من الأمطار و البَرَد بإذن الله في مناطق عِدّة من المملكة تكون مخلوطة بالثلوج فوق المُرتفعات. كما و يُتوقع أن تتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر، و تتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر و التي تشمل أجزاء من جِبال الشراه في محافظتي الطفيلة و معان.

و تتراجع فرص الهطول مُؤقتاً بعد الظهر و تكون مُتقطعة و ذلك تمهيداً لعبور جبهة هوائية جديدة لاحقاً بحيث يسود طقس إجمالاً مُغبر و عاصف و شديد البرودة في هذه الفترة مع هبوب رياح قوية.

و اعتباراً من ساعات ما بعد العصر، تعبر المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة على وجه التحديد جبهة هوائية أشد قوة من ناحية الهطولات بحيث تنتظم الهطولات المطرية و تكون غزيرة في أوقات عِدّة و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف فوق المُرتفعات. و تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100متر عن سطح البحر، و تتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، و تزداد سرعة مع مرور الوقت لتُصبح لاحقاً قوية السرعة و مُرفقة مع هبات شديدة تُلامس سرعتها 100كم/ساعة. و تتسبب الرياح عموماً يوم الاثنين في حدوث العواصف الرملية من وقت لآخر في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق