أمانة عمان تطلق مشروع تلال الفوسفات

هلا أخبار – تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإعادة تأهيل منطقة تلال الفوسفات الواقعة بين حدود أمانة عمان وبلدية الرصيفة، شارك رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، السبت، في زراعة أشجار المرحلة الأولى من “مشروع تلال الفوسفات”.

وقال الشواربة إن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع البيئي للمنطقة وحماية سكانها من تحديات وصعوبات التلوث الحاصل جراء رمي الأنقاض وبقايا مخلفات الفوسفات، وتحويلها إلى منطقة خضراء وحدائق مهيئة بشكل كامل أمام السكان.

وأشار إلى أنه تم زيارة الموقع والكشف عليه مطلع العام الجاري من قبل لجنة متخصصة قامت بإجراء فحوصات مخبريه للتربة والأجواء المناخية لاختيار أنواع أشجار تتحمل الظروف المناخية وكميات قليلة من الماء مثل ” الكينا , الكزورينا, الألبيزيا, الطرفة”.

وأوضح الشواربة أنه تم تسوية المساحة المخصصة لأمانة عمان وهي عبارة عن 600 دونم وتوريد نصف مليون متر مكعب من التربة الحمراء بعمق 80سم لزراعة 800 شجرة على مساحة 20 دونم منها مع تنفيذ شبكة ري على كامل القطعة التي تم زراعتها، كمرحلة تجريبية ، حتى يتم التأكد من سلامة النباتات خلال العام القادم ومن ثم استكمال المشروع بزراعة ما تبقى من مساحة مخصصه لأمانة عمان بعدد 45 ألف شجرة على مساحة 580 دونم.

وأضاف الشواربة أنه تم تزويد الموقع بكادر من عمال الزراعة، بالإضافة إلى وحدة أمن وحماية للمحافظة على المشروع من الرعي الجائر أو اي اعتداءات قد تحدث.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق