الصوراني: المدارس الخاصة لم تشهد أي إغلاقات بسبب إصابات كورونا

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذ الصوراني، إن الوضع الوبائي بالمدارس الخاصة، مقبول إلى جيد، في ظل اجراءات مشددة لتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

وأضاف الصوراني، في حديث لـ “هلا أخبار”، اليوم الثلاثاء، أن المدارس الخاصة لم تشهد إغلاقات لأي مدرسة في المملكة بسبب ارتفاع إصابات كورونا فيها.

وأوضح أنه جرى العديد من الإغلاقات للشعب المدرسية، بسبب تعدد إصابات كورونا؛ لكن لم ترتفع الإصابات بالمدرسة عن 10%، وهو ما يستدعي تحويلها للتعليم عن بعد.

وبين الصوراني، أن هنالك تعاوناً كبيراً من أولياء أمور الطلبة، بحيث لا يحضر أي طالب لديه أعراض ارتفاع حرارة أو أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تجنباً لنقل العدوى لزملائه.

وأشار إلى أن هنالك تشديداً في الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد منذ بداية العام الدراسي من قبل وزارتي الصحة والتربية والتعليم، مع تشديد الرقابة على ارتداء الطلبة والمعلمين للكمامات، والحفاظ على التباعد الجسد داخل الصفوف.

وأكد أنه ليس من مصلحة المدارس الخاصة عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد، كون ذلك يعرضها للإغلاق، مشيراً إلى أن وزارة العمل تجري العديد من الجولات التفتيشية على مختلف مدارس المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق