استمرار الهطل المطري في الشمال خلال الليل

هلا أخبار – توقع مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الأربعاء، استمرار الهطل المطري في محافظات الشمال، وعدم هطل الأمطار في محافظات الجنوب.

وقال آل خطاب لـ”المملكة“، إن المؤشرات والتحليلات تشير إلى أن الرياح ستبقى حتى ساعات الصباح الباكر في عدة مناطق في الجنوب تشمل الطفيلة ومعان والكرك إضافة إلى الأجزاء الجنوبية من العاصمة عمّان، والأزرق والزرقاء والصفاوي في المفرق.

وبحسب دائرة الأرصاد يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال تركيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتوقعت تكاثر الغيوم مع ساعات المساء والليل تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، وتساقط زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

ويتوقع خلال ساعات الليل أن تكون الهطولات في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد.

وأشار آل خطاب إلى أن الرياح الجنوبية الغربية قد تكون نشطة حتى ساعات الصباح الباكر، التي قد تؤدي إلى إثارة الغبار في تلك المناطق.

وتوقع زيارة الهطل المطري في أجزاء من الزرقاء والمفرق حتى ساعات الصباح، وقد تشهد محافظات إربد وعجلون وشمال البلقاء هطلا مطريا خلال فترة الليل.

وتابع “أما بقية المحافظات الشمالية فقد شهدت هطلا مطريا منذ ساعات المساء وحتى الآن وصلت كميات المياه من 6-8 ملم، وأعلاها إربد وعجلون التي شهدت أمطارا غزيرة”.

ولفت النظر إلى أن محافظة البلقاء شهدت هطلا مطريا، أما عمّان فقد شهدت هطلا مطريا متوسط الشدة بين الحين والآخر.

وأفاد بأن سرعة الرياح في معان والطفيلة ومنطقة مطار الملكة علياء الدولي وصلت إلى 60-70 كم-ساعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق