الجامعة العربية تدعو إلى التنبه لمخاطر الانتهاكات الإسرائيلية

هلا أخبار – دعت الجامعة العربية وزراء العدل العرب للتنبه لمخاطر الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها ما صدر عن محكمة إسرائيلية بالسماح لليهود بالصلاة في باحات الأقصى الشريف، باعتبارها خطوة خطيرة تستفز مشاعر المسلمين في كل العالم.

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط في أعمال مجلس وزراء العدل العرب في دورتها 37 التي عقدت اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الجزائر.

وأكد أبو الغيط أن النجاح في مواجهة الإرهاب يظل رهناً بالتكامل والتضافر بين هذه الجوانب كلها من خلال استراتيجية شاملة، مشدداً على الإمكانيات الكبيرة التي تتيحها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات كمنظومة متكاملة ليس فقط لحصار الإرهاب، وإنما أيضاً لاجتثاث جذوره وتجفيف منابعه.

وشدد على توحيد التشريعات العربية من خلال إعداد القوانين العربية الاسترشادية التي يعدها المجلس وعلى وجه الخصوص مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية المدمر الذي قاد إلى التفكيك والتفتيت وأشاع الكراهية وجعل استحلال الدم وإرهاب الأبرياء هدفاً مشروعاً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق